U3F1ZWV6ZTI4NDIwNTI5X0FjdGl2YXRpb24zMjE5NjkyNDc=
recent
آخر الأخبار

اهميه الكهرباء في حياتنا

اهميه الكهرباء في حياتنا 


أهمية الكهرباء في مجال التعليم يمكن للكهرباء أن توفر العديد من الخدمات في مجال التعليم داخل الفصول الدراسية في المدارس والجامعات والمعاهد، ومن هذه الخدمات: الإضاءة التي يمكن من خلالها التدريس في الفصول المدرسية في أي وقت من اليوم، كما تساعد الكهرباء على تسهيل عملية الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الصفوف الدراسية، من خلال استخدام أجهزة التلفاز، والحواسيب، ومن الجدير بالذكر أن البنية التحتية السيئة الخاصة بالمدارس يمكن أن تؤثر سلباً على كل من المدرسين والطلاب دون وجود التسهيلات التي تضيفها الكهرباء إلى العملية التعليمية.

اهميه الكهرباء في مجال الزراعه 

الكهرباء في مجال الزراعة أحدثت الكهرباء تطورا كبيرا في مجال الزراعة، فقد وفرت العديد من التقنيات الحديثة المفيدة، ومن أبرز هذه التقنيات: معدات الإضاءة، والآلات الزراعية، ومضخات المياه، وطاحنات الحبوب، والمحركات الكهربائية، وأجهزة التكييف، ولوازم تخزين الحبوب والعشب، ومن الجدير بالذكر أنه تم استخدام أجهزة الحاسوب بشكل متزايد لإدارة المواقع الزراعية والتحكم مباشرةً بالمعدات الزراعية عن بعد بكل سهولة.

انواع الطاقه 

الكهرباء هي نوعٌ من أنواع الطاقة، وهي عبارة عن حركة الإلكترونات. تتكوَّن المادّة من ذرّات، وفي لُب هذه الذرّات توجد النواة والتي تتكوَّن من جُزيئات موجبة تُسمّى بروتونات، وجُزيئات مُتعادِلة الشُّحنة تُسمّى نيترونات. تُحاط النواة بجُزيئات سالبة الشُّحنة تُسمّى إلكترونات، وتتساوى الشُّحنة السالبة للإلكترونات بالشُّحنة الموجبة لدى البروتون، كما يَتساوى عدد البروتونات بعدد النيترونات في الذرّة الواحدة. عند تعرُّض قوّة توازُن الإلكترونات والبروتونات لقوّة خارجيّة فإنَّ الذرّة تفقد بعضاً من إلكتروناتها، وهذه الحركة الحُرّة للإلكترونات تُشكِّل التيّار الكهربائي. إنَّ الكهرباء هي جزءٌ من الطبيعة، وهي إحدى أكثر مَصادر الطاقة استخداماً بين البشر؛ حيثُ يُنتجها الإنسان عن طريق تحويل مَصادر أخرى للطاقة كالغاز الطبيعي، أو الطاقة النوويّة، أو مصادر أخرى.

ما أهمية الكهرباء في حياتنا


1 -الكهرباء هي مصدر للطاقة.
2 -أهمية الكهرباء في مجال التعليم .
3- الكهرباء في مجال الزراعة .
4-الكهرباء هي مصدر للطاقة تُعد الكهرباء مصدر طاقة ثانوي.

، فهي تنتج من خلال تحويل مصادر الطاقة الأساسية، مثل: الفحم، والغاز الطبيعي، والطاقة النووية، والطاقة الشمسية، وطاقة الرياح إلى طاقة كهربائية، كما يمكن أيضاً تحويلها إلى أحد أشكال الطاقة الأخرى، مثل: الحرارة، أو الطاقة الميكانيكية، ومن خلال الكهرباء يمكن توفير العديد من الأمور المهمة في الحياة اليومية مثل الإضاءة.
تعتبر الكهرباء أساس الحياة العصرية المتطورة والمتقدمة، فقد تم من خلالها تطوير عملية استخدام العديد من الأجهزة مثل: الهواتف الذكية، وأجهزة الحاسوب، والعديد من الأجهزة الأخرى المهمة، مثل: جهاز التلغراف، والهاتف، والراديو، والتلفاز، ووسائل التدفئة في فصل الشتاء، ووسائل التبريد في فصل الصيف، وغيرها.

الاسمبريد إلكترونيرسالة