U3F1ZWV6ZTI4NDIwNTI5X0FjdGl2YXRpb24zMjE5NjkyNDc=
recent
آخر الأخبار

اهميه السياحه في مصر

السياحه في مصر 





تلعب السياحة في مصر دورا اقتصاديا هاما وهي أحد مصادر الدخل الرئيسية للبلاد. 
منذ بداية القرن التاسع عشر (منذ غزو ​​نابليون لمصر ) ، تزايد الاهتمام بمصر باعتبارها مهد الحضارة القديمة ، وعلم علوم المصريات الجديد آخذ في الظهور 
وعوائد العملة الأجنبية التي مكنتها من المشاركة بشكل كبير بالناتج الإجمالي المحلي ومكافحة البطالة عن طريق توظيف شريحة واسعة من القوى العاملة في مصر.


تحتلّ مصر المركز الثاني عالميًا في قائمة البلدان التي تشهد نموّاً سياحيا متسارعا، وذلك حسب إحصاءات عام 2017م، حيثُ ازدادت نسبة السياح بمقدار 51% في ذلك العام



 اهميه السياحه في مصر 




 تعتبر مصر واحدة من أهم الدول الثقافية والسياسية في منطقة الشرق الأوسط، كما أن الحضارة المصرية القديمة شهيرة جدا في مختلف الأزمنة، مما دفع علماء الآثار لدراسة الآثار القديمة المنتشرة في مختلف المدن المصرية،فالسياحة في مصر هي أحد أهم روافد الاقتصاد المصري، حيث شكلت ما يقارب 12% من الناتج المحلي الإجمالي، وتساهم أيضاً بنسبة كبيرة في ميزان المدفوعات، كما يوظّف قطاع السياحة 12% من القوى العاملة في مصر.

 وقد احتلت مصر سنة 2011 بناءً على تقديرات الجهات السياحية المختصة المركز 75 بين دول العالم في مجال السياحة والسفر، مع تراجعها سنة 2013 للمركز 85، إلا أنَّ السياحة المصرية شهدت نمواً في شهر أغسطس بنسبة 91.6% سنة 2014 مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2013،وقد وصلت إيرادات مصر من السياحة حوالي 7.6 مليار دولار بازدياد أعداد السياح عام 2017 إلى 8.3 مليون سائح.

 وقد اختارت منظمة اليونسكو ست مواقع تراثية ثقافية مصرية متنوعة حسب قائمة مواقع التراث العالمي، وهي: أبو مينا، وطيبة القديمة ومقبرتها، والقاهرة التاريخية، وممفيس ونيكروبوليس - منطقة الأهرام من الجيزة إلى دهشور-، ومعالم النوبة من أبو سمبل إلى فيلة، ومنطقة القديسة كاترين، ووادي الحيتان.


ما اهميه السياحه  للاقتصاد في مصر؟؟






يُشكّل قطاع السياحة أحد أهم العناصر الداعمة للاقتصاد في العالم، لما له من دور بارز في تطوير البلاد وتنميتها. ويُعدّ القطاع السياحي في  مصر ، قطاعاً مهمّاً يتمّ التعامل معه كإحدى الصناعات الحرفيّة، وذلك عبر كافّة وسائل الإعلام في البلاد، خاصة بعد أن تم استحداث وزارة خاصّة بها، هي وزارة السياحة، وتمّ افتتاح عددٍ من الجامعات والكليّات المختصّة بالقطاع السياحي والفندقي.

إنّ الصناعة السياحيّة تُعتبر أهمّ النشاطات الاقتصادية، بل وأسرعها في النموعلى المستوى العالمي، إذ إنها تساوي في حجمها ما يزيد عن ثلث تجارة الخدمات في العالم.


اقرا ايضاااا..


الاسمبريد إلكترونيرسالة